بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خير عليكم ياليبيين ويابنغازيين ويابرقاويين ياهلنا وياعربنا ،،، أنا لست جازويا و لن أكون وربما حاولوا معي أن أكون ولكني لم أقتنع بحججهم وتزويرهم و بهتانهم فأصلي عارفه ويكفني أن ليبيا دولتي و برقة اقليمي وبنغازي مدينتي والإسلام ديني ومحمد رسولي والعرب قومي ولكني لن اسكت على كذب الجوازي وتزويرهم للأنساب وسوف ارد عليهم ..
أنا من أهل بنغازي وعربها ومن سكان البلاد ومن صرة شوارعها القديمة وأعرف نفسي من بنغازي وجذوري من برقة وجميع املاكنا في شرق ليبيا و تربطنا اسماء عائلات بالغرب الليبي وخاصة مصراته و طرابلس والخمس وعندنا ترابط اجتماعي ومصاهرة مع معظم عائلات بنغازي و برقة وكانت قبيلتنا في بنغازي لها تاريخها و رجالها وشارعها المشهور حتى حدث الفتنة والتعصب من قبل اشخاص حاقدين على مشائخ وعائلات من قبيلتنا هم كانوا روؤس قبيلتنا وظهر اشخاص من امثال عبدالجليل زينوبة وعبدالقادر اهليس والطابوني والناهوي المصري وطرام المصري وراضي وراتب المصري و بوغنيمة المصري و يونس الجرمة المصري وعلي فريتشة بوشويبة السعيطي بعض المصرية وبعض الصاد شين وشلة جمعية امحمد المقريف والمدعومين من تاجر الحشيش الفلحي عبدو اسماعيل الاب وبعد انقلاب القذافي دعمهم معمر وتكليف محمد عبدالرازق مناع بكتابة في تاريخ الجوازي والذي كان ينتمي سابقا الى قبيلة مصراته فرع الاهالي (العرب ) بيت بلالة ورئيس صحيفة (الثورة) و المعروف ان مجلس قيادة انقلاب 1969م ضد المملكة الليبية اصدر في 15 اكتوبر 1969م قرار بإنشاء صحيفة جديدة تحمل اسم " الثورة " اسند رئاسة تحريرها الي محمد عبدالرازق كجريدة رسمية للنظام الانقلابي الجديد وذلك وفق خطة جهنمية استيطانية وتمهيد لخلق جو من الفتن والزعزعة والعداء بين قبائل ليبيا وضرب وحدة وتماسك العصية بنغازي وعائلاتها العريقة وانتقم من ولاءها للسنوسية وطبيعة البنغازية والبرقاوية الثورية وتشيتيت شمل وصف و وحدة الليبيين لتسهيل السيطرة والبقاء مدة اطول في الحكم وهذا ما حدث وبقى الجيفة الفاسد 42 سنة جاثم على ليبيا وثرواتها وكفاءاتها وجهل ابناءها وشردهم ،،،المهم موضوعي هو رد علي كذب وتزوير وغش وبهتان الجوازي واني كيف احتكيت بيهم من قريب وعرفت تزويرهم وقريب ودروا هلي وخلوني نكتب معهم قازوي من القققققوووواااززززي وهذه الصفحة ستكون رد علي كذبهم وتزويرهم ونبدأ بكتاب الانساب العربية في ليبيا المرجع الاساسي في التزوير والبهتان والتدليس.
(1) كتاب الانساب العربية في ليبيا واختلاف الطبعات والارقام والسنوات والانساب
بنسب لكتاب الانساب العربية في ليبيا من اسمه خطأ لانه يبحث في ليبيا العربية ونسى الامازيغ والقرياتالية والكراغلة والاتراك والافارقة والتبو والطوارق وثم يعود ويتكلم عنهم في كتابه فهل العرب مثل العجم ،،، هناك اختلاف في محتوى الطبعات الاولى والثانية والثالثة والحقيقة حتى الطبعات غير رسمية تدعوك الى التسأول من يطبعها ويوزعها وهل الزيادة والاختلاف في الطبعات تتم بشكل قانوني وقبلها علمي وكبحث تاريخي واكاديمي ففي طبعة الثانية لسنة 1991م في الصفحة الاولى في نهاية الصفحة مكتوب
الطبعة الاولى سنة 1971
الطبعة الثانية سنة 1991
والشركة الطابعة شركة مطابع المختار للطباعة والنشر ،علي رجب وشركاه ،الاسكندرية
بينما في طبعة اخرى وهي سنة 1975م والشركة الطابعة مؤسسة ناصر للثقافة ،بنغازي ـ ليبيا (وهي تقع بين سنة 1971م وسنة 1991م فهل يوجد رقم بين 1 و 2 ،الاولى والثانية ؟ ! ! ! )
فمثلا يذكر في الطبعة الاولى لكتابه ان عائلة البعجة وهم من العائلات القديمة بمنطقة سيدي خريبيش وله شارع معروف انهم بطن من بني هلال ويقيمون في برقة وتحديد بنغازي .ثم يذكر في نفس الكتاب طبعة 1991م صفحة 74 انهم من عقيب الجوازي وكذلك من تدليس وتزوير في طبعة الاولى 1975م لكتابه أن العقيب بطن من صبيح بن فزارة وهم يقيمون في بنغازي وفي طبعة سنة 1991م صفحة 74 يذكر انهم جوازي ومن عقيب الجوازي مع العلم ليس للجوازي عقيب ولم تسلم قبيلة او عائلة من افتراءات كتاب مناع سواء من قبائل الشرق او الغرب او الجنوب بل حتى الامازيغ والطوارق وكل ادعاءات القوازي بدون دليل قاطع او حتى موافقة واجماع القبائل بل هم يصطادون في الافراد وكل خصوم عائلاتهم وغير المنطوين تحت عرف الاجتماعي وعادات اهاليهم ومشائخهم ..
(2) ما هي مصادر ومراجع كتاب الانساب العربية في ليبيا
المصادر سواء العربية او العثمانية او الاجنبية او حتى الروايات المكتوبة والشفهية وهل الرواة ثقاة ومزكيين او ماهي طريقة استبيان النتائج وتفريغ المعلومات وطرق تجميعها وهل عرضت على لجنة علمية و هل اتصل برؤساء واعيان والنسابة القبائل المذكورة بالكتاب وكل مايتطلب في بحث علمي واجتماعي له من الحرمة في تغيير النسب والتأكيد و الخطورة الاجتماعية وزعزعة النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي والمن القومي ،،، ولكن للأسف قام بخطوة ماكرة وخديعة تخدع المتصفح للكتاب فقط والقارئ السريع المتطلع وهي كتابة تسعة كتب عربية و خمس مراجع اجنبية وجميعها لاتمت لموضوعه الرئيسي وهو الجوازي بصلة من قريب او بعيد انما هي بصلة لبعض انساب وحكايات ورحالات جغرافية غير واضحة فيما يخص نسب القبائل فما متطلبات موضوع البحث وابسطها تهميش المعلومة مثلا عندما يقول الجهمي من الجوازي او زمورة من الشويخات او حشاش من الجوازي او الحطمان جوازي كل هذا غير موجود وغير متوفر مما يجعل الكتاب غير ذو مصداقية وعلمية ويجعلنا نعتقد انه أمر دبر في ليل لزعزعة الامن والسلم الاجتماعي لليبيا عامة وبنغازي خاصة وهو خطوات شريرة لخطة كبيرة ربما تستهدف الوطن ليبيا وخاصة مع وجود عيوب الجغرافيا السياسية لليبيا والطمع والتوسع و تفكيك المجتمع الليبي ومشروع استيطاني وخدمة لمشروع كبير ولا نستوعبه الآن بل مؤامرة وبرتوكلات شيطانية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خير عليكم ياليبيين ويابنغازيين ويابرقاويين ياهلنا وياعربنا ،،، أنا لست جازويا و لن أكون وربما حاولوا معي أن أكون ولكني لم أقتنع بحججهم وتزويرهم و بهتانهم فأصلي عارفه ويكفني أن ليبيا دولتي و برقة اقليمي وبنغازي مدينتي والإسلام ديني ومحمد رسولي والعرب قومي ولكني لن اسكت على كذب الجوازي وتزويرهم للأنساب وسوف ارد عليهم ..
أنا من أهل بنغازي وعربها ومن سكان البلاد ومن صرة شوارعها القديمة وأعرف نفسي من بنغازي وجذوري من برقة وجميع املاكنا في شرق ليبيا و تربطنا اسماء عائلات بالغرب الليبي وخاصة مصراته و طرابلس والخمس وعندنا ترابط اجتماعي ومصاهرة مع معظم عائلات بنغازي و برقة وكانت قبيلتنا في بنغازي لها تاريخها و رجالها وشارعها المشهور حتى حدث الفتنة والتعصب من قبل اشخاص حاقدين على مشائخ وعائلات من قبيلتنا هم كانوا روؤس قبيلتنا وظهر اشخاص من امثال عبدالجليل زينوبة وعبدالقادر اهليس والطابوني والناهوي المصري وطرام المصري وراضي وراتب المصري و بوغنيمة المصري و يونس الجرمة المصري وعلي فريتشة بوشويبة السعيطي بعض المصرية وبعض الصاد شين وشلة جمعية امحمد المقريف والمدعومين من تاجر الحشيش الفلحي عبدو اسماعيل الاب وبعد انقلاب القذافي دعمهم معمر وتكليف محمد عبدالرازق مناع بكتابة في تاريخ الجوازي والذي كان ينتمي سابقا الى قبيلة مصراته فرع الاهالي (العرب ) بيت بلالة ورئيس صحيفة (الثورة) و المعروف ان مجلس قيادة انقلاب 1969م ضد المملكة الليبية اصدر في 15 اكتوبر 1969م قرار بإنشاء صحيفة جديدة تحمل اسم " الثورة " اسند رئاسة تحريرها الي محمد عبدالرازق كجريدة رسمية للنظام الانقلابي الجديد وذلك وفق خطة جهنمية استيطانية وتمهيد لخلق جو من الفتن والزعزعة والعداء بين قبائل ليبيا وضرب وحدة وتماسك العصية بنغازي وعائلاتها العريقة وانتقم من ولاءها للسنوسية وطبيعة البنغازية والبرقاوية الثورية وتشيتيت شمل وصف و وحدة الليبيين لتسهيل السيطرة والبقاء مدة اطول في الحكم وهذا ما حدث وبقى الجيفة الفاسد 42 سنة جاثم على ليبيا وثرواتها وكفاءاتها وجهل ابناءها وشردهم ،،،المهم موضوعي هو رد علي كذب وتزوير وغش وبهتان الجوازي واني كيف احتكيت بيهم من قريب وعرفت تزويرهم وقريب ودروا هلي وخلوني نكتب معهم قازوي من القققققوووواااززززي وهذه الصفحة ستكون رد علي كذبهم وتزويرهم ونبدأ بكتاب الانساب العربية في ليبيا المرجع الاساسي في التزوير والبهتان والتدليس.
(1) كتاب الانساب العربية في ليبيا واختلاف الطبعات والارقام والسنوات والانساب
بنسب لكتاب الانساب العربية في ليبيا من اسمه خطأ لانه يبحث في ليبيا العربية ونسى الامازيغ والقرياتالية والكراغلة والاتراك والافارقة والتبو والطوارق وثم يعود ويتكلم عنهم في كتابه فهل العرب مثل العجم ،،، هناك اختلاف في محتوى الطبعات الاولى والثانية والثالثة والحقيقة حتى الطبعات غير رسمية تدعوك الى التسأول من يطبعها ويوزعها وهل الزيادة والاختلاف في الطبعات تتم بشكل قانوني وقبلها علمي وكبحث تاريخي واكاديمي ففي طبعة الثانية لسنة 1991م في الصفحة الاولى في نهاية الصفحة مكتوب
الطبعة الاولى سنة 1971
الطبعة الثانية سنة 1991
والشركة الطابعة شركة مطابع المختار للطباعة والنشر ،علي رجب وشركاه ،الاسكندرية
بينما في طبعة اخرى وهي سنة 1975م والشركة الطابعة مؤسسة ناصر للثقافة ،بنغازي ـ ليبيا (وهي تقع بين سنة 1971م وسنة 1991م فهل يوجد رقم بين 1 و 2 ،الاولى والثانية ؟ ! ! ! )
فمثلا يذكر في الطبعة الاولى لكتابه ان عائلة البعجة وهم من العائلات القديمة بمنطقة سيدي خريبيش وله شارع معروف انهم بطن من بني هلال ويقيمون في برقة وتحديد بنغازي .ثم يذكر في نفس الكتاب طبعة 1991م صفحة 74 انهم من عقيب الجوازي وكذلك من تدليس وتزوير في طبعة الاولى 1975م لكتابه أن العقيب بطن من صبيح بن فزارة وهم يقيمون في بنغازي وفي طبعة سنة 1991م صفحة 74 يذكر انهم جوازي ومن عقيب الجوازي مع العلم ليس للجوازي عقيب ولم تسلم قبيلة او عائلة من افتراءات كتاب مناع سواء من قبائل الشرق او الغرب او الجنوب بل حتى الامازيغ والطوارق وكل ادعاءات القوازي بدون دليل قاطع او حتى موافقة واجماع القبائل بل هم يصطادون في الافراد وكل خصوم عائلاتهم وغير المنطوين تحت عرف الاجتماعي وعادات اهاليهم ومشائخهم ..
(2) ما هي مصادر ومراجع كتاب الانساب العربية في ليبيا
المصادر سواء العربية او العثمانية او الاجنبية او حتى الروايات المكتوبة والشفهية وهل الرواة ثقاة ومزكيين او ماهي طريقة استبيان النتائج وتفريغ المعلومات وطرق تجميعها وهل عرضت على لجنة علمية و هل اتصل برؤساء واعيان والنسابة القبائل المذكورة بالكتاب وكل مايتطلب في بحث علمي واجتماعي له من الحرمة في تغيير النسب والتأكيد و الخطورة الاجتماعية وزعزعة النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي والمن القومي ،،، ولكن للأسف قام بخطوة ماكرة وخديعة تخدع المتصفح للكتاب فقط والقارئ السريع المتطلع وهي كتابة تسعة كتب عربية و خمس مراجع اجنبية وجميعها لاتمت لموضوعه الرئيسي وهو الجوازي بصلة من قريب او بعيد انما هي بصلة لبعض انساب وحكايات ورحالات جغرافية غير واضحة فيما يخص نسب القبائل فما متطلبات موضوع البحث وابسطها تهميش المعلومة مثلا عندما يقول الجهمي من الجوازي او زمورة من الشويخات او حشاش من الجوازي او الحطمان جوازي كل هذا غير موجود وغير متوفر مما يجعل الكتاب غير ذو مصداقية وعلمية ويجعلنا نعتقد انه أمر دبر في ليل لزعزعة الامن والسلم الاجتماعي لليبيا عامة وبنغازي خاصة وهو خطوات شريرة لخطة كبيرة ربما تستهدف الوطن ليبيا وخاصة مع وجود عيوب الجغرافيا السياسية لليبيا والطمع والتوسع و تفكيك المجتمع الليبي ومشروع استيطاني وخدمة لمشروع كبير ولا نستوعبه الآن بل مؤامرة وبرتوكلات شيطانية
اذا كانت صدقا في كل ماء تقول لماذا لم تذكر اسمك او قبيلتك الانسان عندم يكون واثق من المعلومات التي يقولها لايخش أحد واذا كان يكذب علي اصول الناس لا اسم لهو ولا قبيله مثلك
ردحذف