كذب وتدليس الجوازي و كتاب محمد مناع على قبيلة ((دوي منيعي)) الهلالية القاطنة في الجزائر والمغرب
جاء في كتاب محمد عبدالرازق مناع ،الانساب العربية في ليبيا الصفحة 115، الجوازي في الجزائر والمغرب ... دوي منيعي .. يدعي ويدلس على ان قبيلة دوي منيعي من الجوازي ويقول (نزحت مجموعة من قبيلة الجوازي ومن فرع مناع بن غرير بن حمزة بن ... ابي الليل واستقرت في صحراء الجزائر... بمنطقة بشار الواقعة على بعد حوالي 800 وهران والقنادسة ...بالعباس و وهران .وقد قدم فرع من هذه القبيلة الى المغرب واقاموا في مناطق ثلاث ،قصر السوق بالراشدية ...عين عمير...أرفود ـ الريضاني حيث ضريح مولاي علي الشريف جد اسرة العلويين ... يزور قبر مناع اولا ..فأس .. )ثم في نفس الصفحة يذكر فروع قبيلة دوي منيعي . على عائلات وقبائل الامازيغ
توجد شجرة لقبائل الجزائر ومواثيق تبين علاقة العائلة المالكة العلوية في المغرب و قبيلة دوي منيع والتي لم يشر من قريب او بعيد فيها بنسبهم للجوازي السعادي او حتى منطقة ليبيا او مصر اوتونس فقط يذكر منطقة ينبع النخيل الموجودة حاليا بالسعودية وأن أصلها من بن هلال وجاءت في فترة الفتن والقتل و انهيارعهد الدولة الاموية حوالي سنة 132)هـ /750م ) و انتهاء الخلافة الأموية، فكيف يعقل ؟ يكونوا جوازي وقبيلة الجوازي السعادي من بن سليم ، ابناء حمزة لم يكن لهم وجود اصلن فظهور عائلة مناع كما يزعم الكاتب محمد عبدالرازق مناع أنه جازوي وجده هو مناع بن غرير بن حمزة بن جبرين بن برغوث بن الذيب (زعيم السعادي) وقد هاجر بعض من قبيلة بني سليم من نجد الى ليبيا في عهد الدولة الفاطمية حوالي عام (493هـ /1051م) و لبني سليم ينسب السعادي ،!!! يعني ظهور الحفيد قبل والد جد جده الذيب بن ابوالليل زوج سعدة ،ومع العلم اسم مناع لدى قبيلة فايد الحرابي السعادي من بن سليم و المنانعة من فروع قبيلة النوايل من بن هلال ومنايع من قبيلة زوية فرع سديدي من بن سليم ، ايضاً يعني قبيلة الحرابي فالشرق والنوايل في الغرب وزوية في الجنوب وايضا يوجد لقب المنيع في الدول العربية في الكويت والسعودية المنيع من الأسلم من قبيلة شمر وكذلك آل منيع من آل عاصم من آل سليمان من الجحادر من قحطان ،يعني في سليم وشمر وقحطان وهلال يوجد مسمى أو لقب مناع او المنيع او منيع ،كما إن القبيلة نفسها الآن تقول انها من هلال وليس سليم او الجوازي كما يدعي مناع في كتابه وأتحدى أي قازوي ان يذهب بني دوي منيع في المغرب او الجزائر ويعلن من مدينة سِجِلْماسَةُ او أي مدينة بمنطقة بشار او نقابة الانساب الشريفة او العربية او الامازيغية ويأتي بوثيقة او كتاب مغربي او جزائري أو ذكر من نسابة او باحث معروف ويقول إن دوي منيع جوازي او يقول مثل افتراء وتدليس الجوازي وكذبهم .
جاء في كتاب محمد عبدالرازق مناع ،الانساب العربية في ليبيا الصفحة 115، الجوازي في الجزائر والمغرب ... دوي منيعي .. يدعي ويدلس على ان قبيلة دوي منيعي من الجوازي ويقول (نزحت مجموعة من قبيلة الجوازي ومن فرع مناع بن غرير بن حمزة بن ... ابي الليل واستقرت في صحراء الجزائر... بمنطقة بشار الواقعة على بعد حوالي 800 وهران والقنادسة ...بالعباس و وهران .وقد قدم فرع من هذه القبيلة الى المغرب واقاموا في مناطق ثلاث ،قصر السوق بالراشدية ...عين عمير...أرفود ـ الريضاني حيث ضريح مولاي علي الشريف جد اسرة العلويين ... يزور قبر مناع اولا ..فأس .. )ثم في نفس الصفحة يذكر فروع قبيلة دوي منيعي . على عائلات وقبائل الامازيغ
توجد شجرة لقبائل الجزائر ومواثيق تبين علاقة العائلة المالكة العلوية في المغرب و قبيلة دوي منيع والتي لم يشر من قريب او بعيد فيها بنسبهم للجوازي السعادي او حتى منطقة ليبيا او مصر اوتونس فقط يذكر منطقة ينبع النخيل الموجودة حاليا بالسعودية وأن أصلها من بن هلال وجاءت في فترة الفتن والقتل و انهيارعهد الدولة الاموية حوالي سنة 132)هـ /750م ) و انتهاء الخلافة الأموية، فكيف يعقل ؟ يكونوا جوازي وقبيلة الجوازي السعادي من بن سليم ، ابناء حمزة لم يكن لهم وجود اصلن فظهور عائلة مناع كما يزعم الكاتب محمد عبدالرازق مناع أنه جازوي وجده هو مناع بن غرير بن حمزة بن جبرين بن برغوث بن الذيب (زعيم السعادي) وقد هاجر بعض من قبيلة بني سليم من نجد الى ليبيا في عهد الدولة الفاطمية حوالي عام (493هـ /1051م) و لبني سليم ينسب السعادي ،!!! يعني ظهور الحفيد قبل والد جد جده الذيب بن ابوالليل زوج سعدة ،ومع العلم اسم مناع لدى قبيلة فايد الحرابي السعادي من بن سليم و المنانعة من فروع قبيلة النوايل من بن هلال ومنايع من قبيلة زوية فرع سديدي من بن سليم ، ايضاً يعني قبيلة الحرابي فالشرق والنوايل في الغرب وزوية في الجنوب وايضا يوجد لقب المنيع في الدول العربية في الكويت والسعودية المنيع من الأسلم من قبيلة شمر وكذلك آل منيع من آل عاصم من آل سليمان من الجحادر من قحطان ،يعني في سليم وشمر وقحطان وهلال يوجد مسمى أو لقب مناع او المنيع او منيع ،كما إن القبيلة نفسها الآن تقول انها من هلال وليس سليم او الجوازي كما يدعي مناع في كتابه وأتحدى أي قازوي ان يذهب بني دوي منيع في المغرب او الجزائر ويعلن من مدينة سِجِلْماسَةُ او أي مدينة بمنطقة بشار او نقابة الانساب الشريفة او العربية او الامازيغية ويأتي بوثيقة او كتاب مغربي او جزائري أو ذكر من نسابة او باحث معروف ويقول إن دوي منيع جوازي او يقول مثل افتراء وتدليس الجوازي وكذبهم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق