عائلة جربوع وتدليس الجوازي
هي احد عائلات العريقة والقاطنة بشارع العقيب بمدينة بنغازي (البلاد) وتنقسم الى عائلة امحمد و عائلة عبدالكافي وهم من العقيب الذكيران القادمين منطقة مصراته واقاربهم هم عائلات ارحومة وعائلات العقيب الاخرى من عقيب شارع العقيب و عائلات عقيب منطقة جيرة وسلوق ، وقد قام الجوازي في فترة الثمانينات التسعينات باتصال وبث الافكار المسمومة في الانساب والتدليس بشخص من عائلة جربوع وهو المرحوم فرج عبدالكافي جربوع واقنعوه بانه جازوي فمشى مع مشروعهم وتنسيبهم الخاطيء فترة من زمن ثم عاد الى رشده وكان هو الوحيد من عائلة جربوع الذي ظل الطريق وكاتب معهم ،ولكن هاهم مازالوا في مشروعهم حتى بعد موت القذافي ، فقد اتصلوا بأحد افراد المذبذبين (المرجوجيين) وغير مرغوب به في عائلة جربوع وبندروا له بطولات وهمية وكذبة العدد الهائل للجوازي وان الجوازي هم اهل برقة و رووس السعادي وبنغازي لهم والقوة والزعامة و وصلهم الى قيادات في الدولة والجيش وروؤس الاموال التي يمتلكونها ومدينتهم التي في قنفوذة التي بناءه لهم القذافي وانهم سيقفون معه في مشاكل اراضيهم ويدعمونهم بالمال والرجال و وووو الخ . وقد توج تدليسهم وبلعطتهم يوم الخميس الفائت 8/12/2016م أن ذهب عمران صالح عبدالكافي ابن اخ المرحوم فرج عبدالكافي ،المعروف بيننا (بعمران لقطع ) الى رابطة الجوازي نيابة عن اخوته محمد وعبدالكافي وابناء عمه فرج عبدالكافي ويرافقه رجب فرج ونيابة عن اخوته صلاح واحمد وابن اخيه المرحوم مفتاح فرج لسماع كذب وتضليل احزار وزمرته ومشائخ النيل ،والمعروف ان ماقام به عمران لايمثل الا نفسه مع وجود اعتراض كبير من عائلة جربوع وباقي عائلات شارع العقيب ارحومة وبسيكري و الدرفيلي... والحقيقة كما قلت في منشوراتي السابقة عندما تحدثنا عن العقيب واصلهم واصل تسميتهم والعلاقة بينهم وبين مصراته والفوايد والادعاء الكاذبة الذي يزعم محمد مناع في كتابه الانساب العربية طبعة 1991م يذكر انهم من عقيب الجوازي ولا يأتي بالدليل القاطع بل ليس له دليل اصلا لقاطع ولا (داثر) فكتاب مناع كما اسلفت في منشورنا الثالث سابقا هو نسخ ولصق لكتاب سكان ليبيا هنريكودي أغسطيني سنة 1907م مع بعض التعديلات الماكرة الخبيثة بإضافة فقرات فيما يخص الجوازي وخدمة نسبهم وتمجديدهم علي لبيض وعلى الفارغ لان الهدف في نسخة عام 1991م هي لابراز الجوازي وانهم ليبيون ومن حقهم الرجوع لليبيا ولايريد ان يذكر مناع ماجاء في الصفحة 318 من كتاب اغسطيني الجزء الثاني الذي كتب في عام 1907م وترجمه خليفة التليسي والذي يذكر فيه جامع العقيب وان من بناءه منذ ما يقرب 200سنة أي تقريبا عام 1707م شخص اسمه ابراهيم بن يعقوب من يعاقيب مصراته وقد جدد ورمم في منذ 40 سنة أي 1867م من قبل محمد جربوع العقيبي القادم من مصراته ،لإجل ذلك لايعقل ان تكون عائلة جربوع من الجوازي اطلاقاً كيف اسمه ابراهيم اليعقوبي المصراتي في سنة 1707م والجوازي في حينها لم يتم طردهم في حربهم مع العواقير 1817م يعني الاسم موجود في فترة بقاء الجوازي وليس بعدهم (. طبعا ما يفعله مناع هو تمهيد لتوطين الجوازي المصرية في ليبيا وخدمة لمشروع القذافي القذر تجاه اللبييين وحقده عليهم وكره لهم ) والغريب فيه من الاخطاء انه ينقل معلومة للنسب ونفيها في نفس الكتاب وفيه اختلاف كبير في نسب العائلات كما حدث للعقيب الذي ينسب اليهم جربوع فمثلا يذكر في كتابه الانساب العربية الطبعة الاولى 1975م أن العقيب بطن من صبيح بن فزارة وهم يقيمون في بنغازي تحديدا وفي طبعة سنة 1991م صفحة 74 يذكر انهم جوازي ومن عقيب الجوازي مع العلم ليس للجوازي عقيب اصلا (العقيب في بنغازي ينسبون الى ذكيران أو فوايد) ، وايضا كمثل اخر في كتاب مناع يكتب ان عائلة البعجة وهم من العائلات القديمة بمنطقة سيدي خريبيش ولهم شارع معروف وانهم بطن من بني هلال (يعني ليسوا حتى لبني سليم الذي ينتسب اليهم الجوازي) ويقيمون في برقة وتحديد بنغازي .ثم يذكر في نفس الكتاب طبعة 1991م صفحة 74 انهم من عقيب الجوازي وهو لايعلم ان في نفس الكتاب الصفحة 20، يذكر ان عائلة البعجة من قبيلة القطعان فرع الرحمانة بيت حمد وهذا هو الصح انهم من قبيلة القطعان المرابطون ولم تسلم قبيلة او عائلة من افتراءات كتاب مناع سواء من قبائل الشرق او الغرب او الجنوب بل حتى الامازيغ والطوارق وكل ادعاءات القوازي بدون دليل قاطع او حتى موافقة وإجماع القبائل بل هم يصطادون في الافراد وكل خصوم عائلاتهم وغير المنطوين تحت عرف وعادات اهاليهم ويستغلون ظروفهم النفسية والاجتماعية والمالية (الحق واضح 1+1=2 ياهوووووو) ..فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا فتنة بنغازي وشر ليبيا ومزوريين الانساب .
هي احد عائلات العريقة والقاطنة بشارع العقيب بمدينة بنغازي (البلاد) وتنقسم الى عائلة امحمد و عائلة عبدالكافي وهم من العقيب الذكيران القادمين منطقة مصراته واقاربهم هم عائلات ارحومة وعائلات العقيب الاخرى من عقيب شارع العقيب و عائلات عقيب منطقة جيرة وسلوق ، وقد قام الجوازي في فترة الثمانينات التسعينات باتصال وبث الافكار المسمومة في الانساب والتدليس بشخص من عائلة جربوع وهو المرحوم فرج عبدالكافي جربوع واقنعوه بانه جازوي فمشى مع مشروعهم وتنسيبهم الخاطيء فترة من زمن ثم عاد الى رشده وكان هو الوحيد من عائلة جربوع الذي ظل الطريق وكاتب معهم ،ولكن هاهم مازالوا في مشروعهم حتى بعد موت القذافي ، فقد اتصلوا بأحد افراد المذبذبين (المرجوجيين) وغير مرغوب به في عائلة جربوع وبندروا له بطولات وهمية وكذبة العدد الهائل للجوازي وان الجوازي هم اهل برقة و رووس السعادي وبنغازي لهم والقوة والزعامة و وصلهم الى قيادات في الدولة والجيش وروؤس الاموال التي يمتلكونها ومدينتهم التي في قنفوذة التي بناءه لهم القذافي وانهم سيقفون معه في مشاكل اراضيهم ويدعمونهم بالمال والرجال و وووو الخ . وقد توج تدليسهم وبلعطتهم يوم الخميس الفائت 8/12/2016م أن ذهب عمران صالح عبدالكافي ابن اخ المرحوم فرج عبدالكافي ،المعروف بيننا (بعمران لقطع ) الى رابطة الجوازي نيابة عن اخوته محمد وعبدالكافي وابناء عمه فرج عبدالكافي ويرافقه رجب فرج ونيابة عن اخوته صلاح واحمد وابن اخيه المرحوم مفتاح فرج لسماع كذب وتضليل احزار وزمرته ومشائخ النيل ،والمعروف ان ماقام به عمران لايمثل الا نفسه مع وجود اعتراض كبير من عائلة جربوع وباقي عائلات شارع العقيب ارحومة وبسيكري و الدرفيلي... والحقيقة كما قلت في منشوراتي السابقة عندما تحدثنا عن العقيب واصلهم واصل تسميتهم والعلاقة بينهم وبين مصراته والفوايد والادعاء الكاذبة الذي يزعم محمد مناع في كتابه الانساب العربية طبعة 1991م يذكر انهم من عقيب الجوازي ولا يأتي بالدليل القاطع بل ليس له دليل اصلا لقاطع ولا (داثر) فكتاب مناع كما اسلفت في منشورنا الثالث سابقا هو نسخ ولصق لكتاب سكان ليبيا هنريكودي أغسطيني سنة 1907م مع بعض التعديلات الماكرة الخبيثة بإضافة فقرات فيما يخص الجوازي وخدمة نسبهم وتمجديدهم علي لبيض وعلى الفارغ لان الهدف في نسخة عام 1991م هي لابراز الجوازي وانهم ليبيون ومن حقهم الرجوع لليبيا ولايريد ان يذكر مناع ماجاء في الصفحة 318 من كتاب اغسطيني الجزء الثاني الذي كتب في عام 1907م وترجمه خليفة التليسي والذي يذكر فيه جامع العقيب وان من بناءه منذ ما يقرب 200سنة أي تقريبا عام 1707م شخص اسمه ابراهيم بن يعقوب من يعاقيب مصراته وقد جدد ورمم في منذ 40 سنة أي 1867م من قبل محمد جربوع العقيبي القادم من مصراته ،لإجل ذلك لايعقل ان تكون عائلة جربوع من الجوازي اطلاقاً كيف اسمه ابراهيم اليعقوبي المصراتي في سنة 1707م والجوازي في حينها لم يتم طردهم في حربهم مع العواقير 1817م يعني الاسم موجود في فترة بقاء الجوازي وليس بعدهم (. طبعا ما يفعله مناع هو تمهيد لتوطين الجوازي المصرية في ليبيا وخدمة لمشروع القذافي القذر تجاه اللبييين وحقده عليهم وكره لهم ) والغريب فيه من الاخطاء انه ينقل معلومة للنسب ونفيها في نفس الكتاب وفيه اختلاف كبير في نسب العائلات كما حدث للعقيب الذي ينسب اليهم جربوع فمثلا يذكر في كتابه الانساب العربية الطبعة الاولى 1975م أن العقيب بطن من صبيح بن فزارة وهم يقيمون في بنغازي تحديدا وفي طبعة سنة 1991م صفحة 74 يذكر انهم جوازي ومن عقيب الجوازي مع العلم ليس للجوازي عقيب اصلا (العقيب في بنغازي ينسبون الى ذكيران أو فوايد) ، وايضا كمثل اخر في كتاب مناع يكتب ان عائلة البعجة وهم من العائلات القديمة بمنطقة سيدي خريبيش ولهم شارع معروف وانهم بطن من بني هلال (يعني ليسوا حتى لبني سليم الذي ينتسب اليهم الجوازي) ويقيمون في برقة وتحديد بنغازي .ثم يذكر في نفس الكتاب طبعة 1991م صفحة 74 انهم من عقيب الجوازي وهو لايعلم ان في نفس الكتاب الصفحة 20، يذكر ان عائلة البعجة من قبيلة القطعان فرع الرحمانة بيت حمد وهذا هو الصح انهم من قبيلة القطعان المرابطون ولم تسلم قبيلة او عائلة من افتراءات كتاب مناع سواء من قبائل الشرق او الغرب او الجنوب بل حتى الامازيغ والطوارق وكل ادعاءات القوازي بدون دليل قاطع او حتى موافقة وإجماع القبائل بل هم يصطادون في الافراد وكل خصوم عائلاتهم وغير المنطوين تحت عرف وعادات اهاليهم ويستغلون ظروفهم النفسية والاجتماعية والمالية (الحق واضح 1+1=2 ياهوووووو) ..فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا فتنة بنغازي وشر ليبيا ومزوريين الانساب .
ترا قولي بس من اغتصبك من ضنا الجوازي
ردحذفصبرك ع ليام صبرك طيب
ردحذفبكره يبرا فروك يا احبيب
خليكم رجاله وطلعو اجوازي من برقه اجوازي هم هل برقه يا فرخ القحبه هد نسل قبيله عرف بروحك تو يزملوك اجوازي يا احفاد تركيه اجوازي في منهم قريب ٥٠٠راجل في محاور بنغازي وطرابلس يحربو في المليشيات ودوعش
ردحذف